كل ما يتعلق بالمنتدى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الرئيس وقائد المخابرات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 20/10/2008

مُساهمةموضوع: الرئيس وقائد المخابرات   الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 7:37 am

رام الله- بيت لحم- اريحا- تقرير حصري- منذ امس انشغل الفلسطينيون بنبأ استبدال الرئيس عباس لقائد جهاز المخابرات العامة اللواء توفيق الطيراوي باحد ضباط الجهاز نفسه.

مصادر فلسطينية "مطلعة جداً" قالت لوكالة "معا": "ان الرئيس الفلسطيني عباس اتخذ قرار انتهاء مدة خدمة مدير المخابرات العامة الفلسطينية اللواء توفيق الطيراوي بالتوافق مع الطيراوي والذي لم يفاجأ بالقرار وكان يعرفه منذ اكثر من شهرين الا ان خلافا نشأ بين الطيرواي والرئيس حول من سيخلفه في هذا الموقع حيث يصرّ الطيراوي على ان يكون خليفته من نفس الجهاز وليس من خارج جهاز المخابرات العامة".

اللواء الطيراوي وفي اتصال هاتفي مع "وكالة نابلس الاخبارية" رفض التعقيب على النبأ واستمع الى السؤال بكل هدوء دون ان يدلي باي تصريح
ونفت مصادر "وكالة نابلس" بشدة ان يكون لقرار الرئيس اي اعتبارات تتعلق بالمصالحة مع حماس او ضغوط مصرية في اشارة الى ما نشرته بعض وسائل الاعلام المختلفة.

وفي مدينة رام الله يتحدث الجميع ان اللواء الحاج "اسماعيل جبر" المستشار العسكري للرئيس والقائد السابق للامن الوطني الفلسطيني ابلغ اللواء الطيراوي بقرار الرئيس علما ان مدة خدمته كان جرى تمديدها مدة عام بعد ان جاوز الستين من عمره وان المدة القانونية للخدمة قد انتهت بشكل طبيعي.

هذا ويدرس الرئيس ومستشاروه الاسماء البديلة المقترحة لخلافة الطيراوي فيما برز اسم العميد سامح عبد المجيد ( 55 عاماً) كمدير جديد لجهاز المخابرات العامة خلفا للطيراوي، الى ان الرئيس عباس يدرس امكانية دمج جهازي المخابرات والامن الوقائي في جهاز واحد وهو امر يثير احتمالات عدة - علما ان اللواء زياد هب الريح هو قائد جهاز الامن الوقائي الحالي.

ولم يصدر تأكيد أو نفي رسمي من الرئاسة الفلسطينية حول الامر فيما بدت اجواء المشاورات ودراسة الاحتمالات هي السائدة الان وقال ضابط كبير لوكالة "نابلس الاخبارية" ( لا نرى اي غرابة في الخبر فمدة ولاية الطيراوي انتهت وهو لم يتفاجأ اصلا بما يحدث وليس هناك قرارات سرية بهذا الشأن، وسيعلن عن اي قرار يتعلق بتعيينات جديدة عندما تصدر مراسيم عن الرئيس بعد استكمال المشاورات.
ونفى الضابط الكبير ما نشره مواقع اخبارية محلية ودولية حول نية الرئيس عباس تعيين قائد جديد للامن الوطني الفلسطيني في الضفة الغربية بدل اللواء ذاب العلي الشهير ابو الفتح.

وكانت تلك المصادر ادّعت ان الرئيس عباس اتخذ قراراً بتعيين مستشاره للشؤون العسكرية العميد جهاد الجيوسي بدل ابو الفتح.

ومع مضي الساعات يبدو ان حب الفضول واللهفة لمعرفة المزيد من التفاصيل ستضغط على مكتب الرئيس للتعجيل في اصدار توضيح كامل حول الامر، علما ان الوكالة الرسمية للانباء (وفا) لم تأت على ذكر الموضوع حتى الان.

يشار الى ان الطيراوي افتتح في ايلول 2007 وبحضور الرئيس عباس والعشرات من الوزراء والقادة واعضاء البرلمان ورجال السلك الدبلوماسي وقادة الاجهزة الامنية ومفتي القدس والديار الفلسطينية وعدد من العلماء ورجال الدين المسيحيين، افتتح في مدينة اريحا الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية.

وقال الطيرواي لوكالة "نابلس الاخبارية" حينها ( في المستقبل القريب او البعيد سيغادر توفيق الطيراوي منصبه وستبقى الكلية الجامعية للوطن وامن المواطن).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://loay.3oloum.com
 
الرئيس وقائد المخابرات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المحبة في الله الالكتروني  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: الاخبار-
انتقل الى: